bamsesap
الرئيسية / عصير / كيفية استخراج الدبس من التمر

كيفية استخراج الدبس من التمر

صناعة الدبس هو التحلية التي يزعم أنها أكثر صحة من السكر.يقول البعض إنه قد يكون له فوائد علاجية فريدة من نوعها، حيث تشرح هذه المقالة كل شيء عن استخراج الدبس من التمر، حيث تحتوي المولاس على العديد من العناصر الغذائية الهامة ومضادات الأكسدة، وهو خيار أفضل من السكر المكرر.ومع ذلك، لا يزال يحتوي على السكر وهو ضار إذا تم تناوله بكميات كبيرة.

كيفية استخراج الدبس من التمر

طرق استخراج الدبس من التمر

طرق استخراج الدبس من التمر

تحضير عصير التمور:

يتم استخراج مستخلص التمور بالطرق التقليدية والصناعية.في الطريقة التقليدية، يتم ضغط 15٪ من التاريخ بالكامل، ولكن في الطريقة الصناعية يمكن زيادتها إلى 60٪.


۱.الطريقة التقليدية لإنتاج عصير التمور:بالطبع، يتم ذلك بطريقتين.

۱.التحضير في غلايات اللحام:غمس التمور غير النواة والغطاء في الغلايات وأضف إلى وزن عصير الفاكهة.كرر العملية مرة واحدة إلى مرتين ثم أعد تسخين العصير حتى يركّز جيداً.هذه الطريقة أكثر شيوعًا في الأسر المقيمة في تواريخ خير نوير(البلد الجنوبي)وعادة ما تنتج النسغ بقدر استهلاكها السنوي.

۲.طريقة تحضير عصير التمور في أحواض الأسمنت:وبهذه الطريقة، يتم صب التمور في أحواض أسمنت يبلغ ارتفاعها من متر إلى 1.5 متر فوق سطح الأرض.عندما يتم ضغط التواريخ، يتم إخراج النسغ من الفتحة الموجودة في قاع الأحواض ويتم جمعها، وتسمى هذه الأحواض بالسدود المحلية باللغة المحلية وتسمى أيضًا عصارة التمر الطبيعي.

عيوب إنتاج عصير التمر التقليدي:

۱.ليس الكثير من النظافة.

۲.انخفاض كفاءة الإنتاج.

۳.تركيز العصير الناتج لا يكفي لمنع العطس والعفن.

۴.ورش إنتاج العصير التقليدية وحاويات التغليف ليست في حالة جيدة.

۵.عصير أنتجت في الأسود غير مرغوب فيه.

۲.الطريقة الصناعية لإنتاج عصير التمور: بسبب المحتوى العالي للذوبان في المواد الصلبة، لا يمكن فصل التمور عن طريق عصر الماء مثل الفواكه الأخرى. في هذه الصناعة لإنتاج عصير التمر الخطوات التالية:

۱.الغسيل:تتم إزالة التواريخ من المستودع ونقلها إلى نظام خاص عن طريق الناقل، ويفصل بين الحجر والزهور والمواد الخارجية الأخرى.

عادة ما يكون المنظف عبارة عن ماء ويستخدم للغسل أو الغمر أو الرش.

۲.تطهير:يمكن استخدام المطهرات مع أملاح غاز so2 أو كبريتيت أو أملاح bisulfite.

بالإضافة إلى منع التسمير الإنزيمي وغير الإنزيمي،تؤثر هذه المركبات على الخميرة والعفن وتمنع التخمر.

كما استخدم بروميد الميثيل على نطاق واسع للتطهير في الماضي.كما بذلت جهود لتطهير التمور باستخدام أشعة جاما.

۳.تاريخ التقاط وتقطيع:يتم نقل التواريخ المغسولة والمطهرة إلى الكسارات.لتقليل وقت العملية، من الضروري زيادة مستوى التلامس بين أنسجة الماء والفاكهة من أجل تبادل المواد الصلبة القابلة للذوبان ونقلها من لب الفاكهة إلى الماء.يمكن أن يخلق المزج الحد الأقصى لمستوى التلامس بين التواريخ المفرومة والماء.

۴.استخراج أو عصر العصير: يتم استخراج عصير التمر عن طريق الانتشار.وضع التمور في الماء البارد يستغرق ساعات لاستخراجه.لذلك، يتم استخدام الماء الساخن مع درجة حرارة حوالي 55 إلى 75.

إذا تم الانتشار في خطوة واحدة، يكون النخيل ثلاث مرات وزنه وعلى مرحلتين هو 1.5 مرة يذوب وزنه في 65 إلى 80 درجة مئوية، وبالتالي، فإن عملية الاستخراج نتائج  يعطي جيدة ولا تغيير في نوعية ومواد الرحيق.بالإضافة إلى استخراج السكر من التمور، تمنع الحرارة نشاط البكتيريا والإنزيمات، وقد تزداد شدة التلامس مع المزيج.كرر الإجراء استخراج لاستخراج 65 إلى 70 ٪ من عصير النخيل المتبقية من اللب.يتم خلط خطوة الاستخراج وإدخالها في نظام الانتشار.اللب المجفف بعد التمزيق.يتم نقل اللب المجفف إلى قسم التغذية بعد سحقه بواسطة مطحنة المطرقة بواسطة نظام الشفط.

ثم يتعرض المستخرج للترشيح لإزالة المواد الصلبة العالقة،ثم يتم تسخين هذا الحساء في غلايات فراغ للوصول إلى حوالي 70 مادة صلبة.

أهم مصادر الشركات و الدول المصنعة للدبس

الأهمية الإستراتيجية لزيت التمر أو دبس التمر في العالم اليوم، يمكن أن تعزى أهمية هذه السلعة إلى قيمتها الغذائية العالية وأهميتها في عالم اليوم. يحتوي زيت النخيل على 8 إلى 10 في المائة من الزيت، وهو أحد المزايا الرائعة لهذا المنتج.تعد التمر من أكثر الأطعمة قيمة بسبب خصائصها الغذائية العالية وقيمتها الغذائية العالية، حيث يتم تسويق وتسويق العديد من المنتجات اليوم.

الدول الكبرى المنتجة والمستهلكة لزيت النخيل:كما ذكرنا سابقًا، تعد الهند والصين أكبر مستهلكين لهذا المنتج، كما أن سنغافورة وماليزيا هما المنتجان الرئيسيان لهذا المنتج.

يقال إن إيران هي واحدة من أوائل الدول في العالم التي بدأت فيها الزراعة والحضارة، وبدأ البشر الأوائل في الزراعة لأول مرة على الهضبة الإيرانية.ويقال أيضًا أن هجرة آريان هابر لم تكن على النقيض من هجرة الراعي الشهيرة والبحث عن مراعي جديدة ولكن هجرة الفلاحين والبحث عن أرض أفضل للزراعة. تشير الحفريات حول كاشان إلى أنه قبل ستة آلاف عام كان الإيرانيون متحضرون ولديهم نظام زراعي متقدم. تشير الحفريات في أجزاء مختلفة من إيران إلى أن حوالي 3300 قبل الميلاد قد رسمت الشجرة بطريقة مماثلة في راي كاشان ودمغان، وبالتالي كانت هناك علاقة بين البستنة في أجزاء مختلفة من إيران في ذلك الوقت.

يعد نخيل التمر من أقدس وأقدم الأشجار المثمرة المعروفة للإنسان وقد بدأ ظهور نخيل التمر في العالم منذ العصر الجيولوجي الثاني لكن وقت اكتشاف الإنسان للقيمة الغذائية للنخيل وزراعة الشجرة يصل إلى ستة آلاف عام قبل الميلاد.أصل هذا النبات ليس مفهوما جيدا.يشير بعض العلماء إلى أصله في آسيا والخليج والتواريخ الأخرى باعتبارها الموطن الرئيسي للتواريخ في شمال إفريقيا أو في شبه القارة الهندية.وفقًا للأدلة الأثرية، تعود زراعة نخيل التمر في إيران إلى أكثر من ستة آلاف عام.في الوقت الحاضر، تم زراعة التمور واستغلالها في جميع القارات الخمس في أكثر من 30 دولة.في عام 1950، تم إصدار التاريخ الدولي في تونس، حيث نشأ التاريخ كسيارة وذكر أول انحياز له بين بلاد ما بين النهرين وخوزستان، حيث انتقل إلى شمال إفريقيا والهند.

حاليا، معظم البلدان، وخاصة إيران، تصنع دبس التمر.

دبس الرازقي عالي الجودة للبيع و تصدير

دبس الرازقي عالي الجودة للبيع و تصدير

تعد إيران واحدة من أكبر المنتجين والمصدرين لدبس التمر في جميع أنحاء العالم.تصدير دبس التمر الإيراني هو أحد المنتجات الزراعية المصدرة الأخرى للتصدير وتوليد الدخل للبلاد، ولإيران العديد من الاستخدامات المختلفة. يتم استخدامه في بعض الأطعمة، مثل شراب، صلصات التمر، كومبوت ومربيات، وكذلك في صناعات الكحول، وحامض الستريك، والخميرة، وبالتالي فإن سوق هذا المنتج يتوسع حتى في التطبيقات الصناعية.

تمثل التواريخ كميات كبيرة من الصادرات الزراعية على مدار العام وهي من بين المنتجات الزراعية الخمسة الرئيسية للتصدير.تنقسم صادرات هذا المنتج من إيران عمومًا إلى سبع فئات هي: مظافات، كولونيال، شاهاني، بيكاب، بياروم، زاهدي وتواريخ أخرى، من بينها مازفات تعود إلى حصة كبيرة من الصادرات.تواريخ Parsim هي تواريخ تصدير إيران الأغلى.

بالنظر إلى كمية التمور المصدرة ومنتجاتها، وخاصة دبس التمر، يمكن أن يكون لها نصيب كبير في التبادل غير النفطي وزيادة رصيد العملة في البلاد.بالنظر إلى الانفتاح الأخير للصادرات غير النفطية، لا تزال هناك العديد من العقبات والصعوبات في مواعيد التصدير التي تحتاج إلى مراجعة من قبل بعض السلطات من أجل الحصول على حصة أكبر من هذا السوق البكر.كن كذلك.

حالة صناعة التمور الإيرانية: يتم إنتاج حوالي 2 مليون طن من التمور سنويًا في العالم، حيث ينتج بلدنا أكثر من مليون وأربعين ألف طن من التمور.تمثل إيران 5٪ من الإنتاج و 2٪ من زراعة النخيل العالمية.

وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن المركز الإحصائي الإيراني ورسالة الإحصاءات الزراعية لوزارة الزراعة لعام 1979، زاد إنتاج التمور في إيران بأكثر من مرتين في السنوات الخمس الأخيرة وزاد من 3.7 طن في عام 1991 إلى 3.7،  وصلت إلى 8 أطنان في 1396.وخلال هذه الفترة أيضًا، زاد عدد أشجار النخيل إلى 5،5٪ (31.5 مليون)، وارتفع هذا الرقم من 1،8،5،5 (13 مليون) في عام 1991 إلى 1،6،5 (5)  (44 مليون) بلغ 1396.

فيما يتعلق بالمساحة المزروعة بمحاصيل التمر في البلاد، فإن معظم البساتين الخصبة تنتمي إلى مقاطعة كرمان.في الجزء الجنوبي من مقاطعة كرمان، هناك 2.5 هكتار وفي أجزاء أخرى من مقاطعة كرمان، هناك 4.3 هكتار من حدائق التمر الخصبة.وتبلغ المساحة الإجمالية لأشجار النخيل في البلاد كلها 4.6 هكتار.

العوائق والمشاكل التي تواجه تطوير تصدير التمور الإيراني: عدم التواصل مع الأسواق المستهدفة وعدم الامتثال للطلب وعدم استقرار أسعار الصرف وقوانين التصدير العامة ونقص جوائز التصدير ومدفوعات رأس المال العامل لشراء المحاصيل من المزارعين وعدم كفاية الدعم  من القطاع الخاص إلى المشاركة في المعارض المتخصصة في الخارج،المشاكل والقيود على عائدات التصدير بسبب المشاكل المصرفية حلول لتوسيع صادرات التمور الإيرانية، وإنشاء مجموعات أعمال موجهة للتصدير في كل محافظة الدعم المادي والروحي لتنظيم الجولات الصناعية بما يتماشى مع وجود وفود تجارية في المعارض الدولية وقروض منخفضة الفائدة وتواريخ شراء طويلة الأجل للتجار تحت إشراف الرابطة الوطنية الإيرانية للتاريخ.

أبرز ضغوط صناعة التمور الإيرانية:عدم وجود علاقة مع الأسواق المستهدفة وعدم الالتزام بتلبية طلبهم،من المتوقع ارتفاع الأسعار بسبب الملكية البسيطة والجوانب غير الاقتصادية للحدائق وزيادة أسعار مدخلات الإنتاج ونقص إدارة التكلفة.

إستراتيجية تطوير صناعة التمور الإيرانية: “تطوير السوق مع التركيز على الإدارة المتكاملة وتنظيم الجودة وسعر المنتج النهائي”

أسعار الدبس للبيع بالجملة

دبس التمر هو عصارة بنية مركزة تبقى بعد استخراج السكريات في نخيل التمر.يستخدم هذا السائل المركز لتوفير بعض الطاقة في نظام الدواجن والماشية لأنه لا يزال يحتوي على كمية كبيرة من السكر.كما أنها تستخدم على نطاق واسع كوثيقة في مصانع أعلاف الدواجن لتوحيد تركيز الحبيبات.

يمكن استخدام دبس التمر كعلف سهل الهضم ومصدر للكالسيوم في تغذية الحيوانات ويمكن أن يؤثر على السعر النهائي للنظام الغذائي. الطاقة من تخمير دبس السكر مرتفعة في الكرش.هذا المنتج مشابه للطاقة في الشعير ولكنه متوسط ​​أو منخفض في البروتين. الألياف دبس هضم مثل السليلوز هي ميزة جيدة للحيوانات المجترة.هذه الألياف تسهم في استقرار واستقرار البيئة الكرش.

اتبع موقعنا لمزيد من المعلومات.

صناعة الدبس من التمر بأساليب حديثة

صناعة الدبس من التمر بأساليب حديثة

نظرة عامة على التكنولوجيا وتقنيات إنتاج زيت بذور الزيت:طرق إنتاج المنتج:

يعد التمر من أهم المنتجات الزراعية في إيران وحوالي 60٪ من وزنه الجاف هو السكر.مناطق زراعة نخيل التمر الرئيسية في إيران هي محافظات خوزستان، هرمزغان، بوشهر، سيستان وبلوشستان، فارس، كرمان. بلغ عدد إنتاج النخيل في البلاد عام 1997 877 ألف طن.بسبب عدم كفاية حوالي 30 ٪ من التواريخ المنتجة في البلاد، لا يتم استهلاكها مباشرة من قبل السوق ويجب تحويلها إلى منتجات قيمة في وحدات المعالجة والتجهيز. هذه المنتجات مقسمة إلى أجزاء مخمرة وغير مخمرة. بما أن التمور تحتوي على نسبة عالية من السكر، فإنها تستخدم كمصدر للكربون في عمليات التخمير.

دراسة تقنية إنتاج زيت النخيل

مستخرج من نواة النخيل الصفراء الشاحبة، الثقل النوعي هو 0.9207.أنه يحتوي على الأحماض الدهنية اللينولية، لوريك، عضلي، النخيلي.يتم استخدام استخراج زيت حبات النخيل باستخدام مذيبات المياه، ورابع كلوريد الكربون، والهكسين، والهيبتان، وأظهرت التجارب أن مذيب الهكسان أكثر ملاءمة.تعد ماليزيا أكبر منتج لزيت النخيل في العالم بأكثر من 16 مليون طن من الإنتاج و إندونيسيا هي ثاني أكبر منتج لزيت النخيل.

عملية التشحيم وتنقية النفط

تمر الزيوت بعدة مراحل من الحصاد إلى الزيت النهائي (الزيت)، والمراحل الأولية هي فصل النواة عن التاريخ، ومسح النواة وإعداد النواة للتزييت.بعد هذه الخطوات، تتم معالجة النفط الخام الذي تم الحصول عليه في مراحل مختلفة.في قسم الترشيح، يتم إزالة المواد المختلفة من الزيت، وفي هذه المرحلة تتم إزالة بعض المواد المفيدة بكميات صغيرة.

خطوات تصنيع الدبس

إعداد النوى النفط:

يشمل وزن وتنظيف وسحق، وتأهيل أجزاء للتشحيم (ملء) وملء.يمكن أيضًا إضافة عملية التجفيف والتقشير إلى العملية اعتمادًا على العملية والجزء الذي يتم تشحيمه.التنظيف: في هذه المرحلة، يتم فصل نواة البلح عن الخردة والشوك وتصبح نواة خالية من الخردة.تكسير النواة: بعد فصل النواة، يتم تنفيذ خطوة التكسير.يتم تحقيق أفضل كفاءة وجودة تزييت عندما يتم دمج النواة مع شبكة 20.يجب إجراء اختبارات التشحيم باستخدام Soxhlet و Solvent 406 -AW بناء على 167/10 AOAC.

عملية الخبز: يتم استخدام التدفئة لتسهيل إطلاق الدهون في عملية الضغط الميكانيكية.تلعب الرطوبة دورًا مهمًا في تفاعل الطهي وبدون رطوبة كافية، لا تتم عملية الطهي بشكل جيد.عادة ما يستخدم الماء أو البخار أو كلاهما لإضافة رطوبة.الآلات النموذجية لطبخ زيت الطهي هي مراجل الخبز الأسطوانية الرأسية أو الأفقية،تتضمن عملية الطهي مرحلتين للطهي الرطب ثم التجفيف (نسبة رطوبة تصل إلى 3٪).في الأجهزة الرأسية (مثل المداخن)،يتم طهي النوى وتجفيفها في خزان.آلات الأفقي للطبخ والتجفيف تتم فقط في خزان أفقي منفصل.

إن ميزة آلة الخبز الأفقية على آلة الخبز العمودية هي أنها تصل إلى درجة الحرارة المطلوبة بسرعة في غلايات المواد الخام، في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من الوقت في غلايات المداخن.كانت الإنزيمات نشطة لبعض الوقت، والتي يمكن أن تقلل من جودة الزيت وتقلل من القيمة الغذائية للوجبة، أو تطلق المواد التي تعطل حفاز الهدرجة.إذا كانت الإنزيمات موجودة في المادة أو لأسباب غير كافية للسماح بوقت التخزين في آلة الخبز، فإن استخدام غلايتين أفقيتين مرتبتين على التوالي قبل التجفيف قد يكون مفيدًا.في المراجل الأفقية، من الممكن أن تتحرك بعض المواد الخام بسرعة نحو نهاية تفريغ الماكينة قبل طهيها بالكامل.

استعمالات الدبس في حياتنا اليومية

استعمالات الدبس في حياتنا اليومية

كيفية استخدام دبس السكر في وجبات الحيوانات والدواجن

 رش دبس السكر على العلف والتغذية السيئة:

۱: دبس مغذي للغاية والماشية تأكله بشهية كبيرة بحيث يمكن استخدامه لأجزاء من النظام الغذائي التي لا تتغذى بشكل جيد أو في تركيبة مع جميع مكونات العلف الحيواني.في هذه الطريقة يتم رش دبس السكر مباشرة أو بعد ترققه في المهد على العلف. هذه الطريقة تزيد من استهلاك العلف من الماشية.

۲: يذوب اليوريا في الماء الدافئ وتخلط مع دبس السكر ويرش الخليط أعلاه على الأطعمة في المذود.

۳: قم بإطعام دبس السكر المخفف أو غير المخفف بطريقة التشحيم، بحيث يتم سكب دبس السكر في حاوية وتدويرها بحيث تفقد العجلة دبس السكر الملوث في أي وقت عن طريق قلب الحيوان.

۴: إضافة دبس السكر إلى العلف في وقت السيلاج.

۵: إضافة دبس السكر لتركيز الأعلاف وبيليه.

۶: أضف دبسًا إلى مياه الشرب الداجنة بكميات صغيرة جدًا للتخلص من بعض السموم والمستحضرات الصيدلانية.

بشكل عام ، فوائد استخدام دبس السكر هي كما يلي:

من حيث القيمة الغذائية، تبلغ نسبة دبس السكر حوالي 1٪ من قيمة الحبوب وإذا تم خلطها مع العلف الخام، فهي تكاد تكون مكافئة للقيمة الغذائية.سعر دبس السكر أقل من الحبوب.يمكن استخدام دبس ملين في الماشية مع الإمساك. عند تحضير الأطعمة المركزة، فإن إضافة دبس السكر يزيل الطبيعة المغبرة لها. في تحضير كريات الطحين، تلتصق دبس السكر بالجسيمات وتزيد من اتساق الحبيبات.يزيد استخدام دبس السكر مع العلف المنخفض المستوى من تناول الطعام وبالتالي يزيد من استهلاك الحيوانات. للحد من الغبار والجزيئات الدقيقة في النظام الغذائي.كمادة لزجة في إعداد الكريات. لتحفيز نشاط الكائنات الحية الدقيقة الكرش. لتوفير عوامل غير معروفة.باعتبارها الناقل من NPN والفيتامينات في المكملات السائلة. حول دبس قصب السكر كمصدر لل microelements.في حصص المجترات، يقتصر محتوى دبس السكر على 0-5 ٪ من الحصة التموينية، وأكثر من 1 ٪ في الحصة التموينية تسبب خلل في التغذية، مما تسبب في اضطراب الجهاز الهضمي وتعطيل النشاط الميكروبي الكرش.الدواجن أكثر عرضة للدبس، الكثير منها في النظام الغذائي يسبب الإسهال.قيمة الحد هو 1-2 ٪.

يمكنك الاتصال بنا لشراء وبيع هذا المنتج:
مینا قادري
طرق التواصل:
رقم الجوال: +989333795733
الفاکس : +985138471993
البريد الإلكترونی: Efghaderi98@gmail.com

شاهد أيضاً

تسوق دبس التوت بأنسب سعر

التوت هو مُحلي أفضل من السكر الصحي. يستخدم دبس التوت أيضًا لعلاج العديد من الأمراض. تحتوي دبس التوت على الكثير من العناصر الغذائية الهامة ومضادات الأكسدة ، وهو

اترك تعليقاً